الأحد 3 مارس 2024 | 01:22 م

منها تعيين 12 رئيساً بأقسام مختلفة.. إصدار قرارات جديدة من رئيس جامعة القاهرة

رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت
شارك الان

أعلن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن سلسلة من القرارات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز القيادة الجامعية وتعزيز الأداء الأكاديمي في الجامعة.

تضمنت القرارات تكليف 14 قيادة جامعية جديدة، حيث شملت استمرار عميد كلية التربية النوعية، وتعيين وكيل للدراسات العليا والبحوث بكلية الصيدلة، بالإضافة إلى تعيين رؤساء مجالس أقسام علمية في عدد من كليات الجامعة.

وجه الدكتور الخشت القيادات الجديدة بالعمل بروح الفريق للمساهمة في استمرار تقدم الجامعة وزيادة مجالات التفوق للحفاظ على وتيرة التقدم في تحقيق مراكز متقدمة على مستوى العالم.

وأكد على ضرورة تحقيق الاعتماد الدولي في جميع التخصصات وسد الفجوة المعرفية مع الجامعات العشر الأولى على مستوى العالم، بالإضافة إلى الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة.

من بين القرارات، تم استمرار الدكتور طارق سمير في منصب عميد كلية التربية النوعية، وتعيين الدكتور أحمد حسن حسني وكيلًا لشؤون الدراسات العليا والبحوث بكلية الصيدلة.

كما تم تعيين 12 رئيسًا لمجالس أقسام علمية في عدد من الكليات، حيث تم تعيين الدكتورة راندا محمود رئيسًا لمجلس قسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية، والدكتورة مها أحمد صبري رئيسًا لمجلس قسم الأمراض المشتركة بكلية الطب البيطري، والدكتورة إيمان معوض محمد محمود رئيسًا لمجلس قسم الكيمياء الحيوية والبيولوجية الجزئية بكلية الطب البيطري.

وفي كلية العلوم، تم تعيين الدكتور فوزي أحمد عبد السلام عبد الرحمن رئيسًا لمجلس قسم علوم الفلك والفضاء والأرصاد الجوية، والدكتور محمد حسنين جابر محمد رئيسًا لمجلس قسم الفيزياء الحيوية، والدكتور طارق عبد الموجود عبد المطلب رئيسًا لمجلس قسم النبات والميكروبيولوجي.

تأتي هذه القرارات في إطار استراتيجية الجامعة 2021-2025 واستراتيجية وزارة التعليم العالي، وتهدف إلى تعزيز مكانة الجامعة على المستوى المحلي والدولي وتحقيق الريادة في مختلف المجالات الأكاديمية.